أخبار الولايات

بشريات جديد في موانئ بورتسودان

بورتسودان: برودكاست نيوز

بشريات جديد في موانئ بورتسودان
عبر مشاركتي في حفل تدشين وصول الرافعات الجسرية من الصين، أوضحت أنّ عمليات التفريغ والشحن ونقل الحمولات في الموانئ ستتسارع بصورة ملحوظة بفضل الرافعات الجسرية الجديدة.

هذه الرافعات ستعمل على زيادة القدرة الاستيعابية للموانئ وتحقيق نقل سلس وفعال للبضائع في وقت قياسي.

أثنى عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، على دور هيئة الموانئ البحرية في تحسين العمل بالموانئ ومواكبة التطور العالمي في مجال التجارة الخارجية.

وأشار إلى أن هذه الإضافات التقنية هي جزء من جهود الحكومة لتعزيز الاقتصاد الوطني.

من جانبه أعرب مدير هيئة الموانئ البحرية كابتن محمد حسن مختار عن شكره وتقديره للعاملين بالهيئة على الجهود المقدرة التي بذلوها وتحملهم لنفقات تمويل استيراد الرافعات عبر عملهم الدؤوب.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير النقل المكلف، المهندس أبوبكر أبو القاسم، عن خطة لتوسيع شبكة النقل البحري في السودان.

ستسهم الرافعات الجسرية الضخمة في تحقيق هذه الهدف من خلال زيادة قدرة الموانئ على استيعاب الحمولات وتسهيل عمليات الشحن والتفريغ.

بالتعاون مع الشركاء في المجال البحري ووكالات الملاحة البحرية، نحن نعمل على تقديم خدمات نقل بحري بكفاءة عالية وبنسبة انتظار صفر في الأداء.

ونحن ملتزمون بمواصلة جهودنا رغم التحديات التي نواجهها، من أجل تعزيز النقل البحري في البلاد.

وأبان المهندس نادر محمد أحمد مدير الإدارة العامة للهندسة الميكانيكية بالهيئة أن هذه الرافعات والمعدات الهندسية تحتوي على اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في التحكم والسرعة وسلامة الأداء والقدرة على التعامل مع أحدث أنواع الحاويات والتي تفوق سعتها 18 ألف حاوية ولها القدرة على مناولة ما يفوق الـ22 حاوية وتصل قدرة الرافعات لما يفوق الـ125 متر في حالة السكون ما يمكنها مع التعامل مع اضخم السفن.

وأشار أن جميع المواصفات ووضع العطاءات تم عبر عمال هيئة الموانئ بخبرات سودانية خالصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى