اعمدة رايالأخبار

اليوم “ينجو” كيكل بنفسه …ليكون عبرة للمتمردين

بورتسودان : برودكاست نيوز

اليوم “ينجو” كيكل بنفسه …ليكون عبرة للمتمردين

متابعات / مجدي العجب

ربما كان يظن “كيكل” ظناُ آثماً ، ووقتئذ ظن ان القوات المسلحة السودانية اقل قدرة وعتاد من ان تنتصر على “مليشيا” اجيرة طرحت “بندقيتها” في مزاد للنخاسة لتدمير “الوطن” وسرعان ما تكشفت للناس حقائق وخفايا نفوس الملايش الاجيرة .

الحقيقة :
الحقيقة التى يصعب ابتلاعها او ان تنزل “لحلقوم” الجنجويد المصاب بداء يصعب علاجه ان “ابو عاقلة كيكل” وإن قاتل معها فقتل او قتل هو نفسه حينما يخلو بنفسه يوسمها بالخيانة والغدر ، فقد وضع نفسه دون ان يدرك في مواجهة مجتمع الجزيرة وسهل البطانة وهي مجتمعات تلفظ الخائن والخيانة فهذه الصفة عندهم اكثر مذمة وقبح وان تجمل صاحبها وان لبس “كيكل” جلباب الدفاع والنضال .

الوضع :
وجد “كيكل نفسه محاصراُ من القوات المسلحة ومن المجتمع المحلي في الجزيرة وسهل “البطانة” وجافت عينيه “المضاجع” خوفاً من القتل والسحل فهو غير آمن بالمرة طالما هو في وسط مجتمع طالما نكلت مليشيات “الجنجويد” فكان عليه ان “ينجو” ببدنه” حتى يصبح اية لم سولت له نفسه يوما ان يناصر دخيل او اجير تحت دعاوى النضال .

المعلومات:
والمعلومات منذ دخلول مليشيات “الجنجويد” حاضرة ولاية الجزيرة تقول “ابو عاقلة كيكل” يبحث عن مخرج وقدم عدد من الوسطاء من قادة “المجتمع في الجزيرة والبطانة” ومنها انه طلب لقاء الفريق أول ركن “عبدالفتاح البرهان ” رئيس مجلس السيادة ، وكل ذلك لم يرد “كيكل” سوى ضمانت تنجيه ببدنه.

في الفترة الأخيرة ازدات “كوابيس” كيكل خاصة بعد اعتقال استخبارات مليشيات “الجنجويد” ل “الطاهر جاه الله ” القائد لمنطقة تمبول لدى قوات كيكل .
ربما الايام القادمة تكشف بعض الحقائق علينا الانتظار قليلاُ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى