الأخبار

الناطق باسم الحكومة السودانية : التضليل الإعلامي مرصود وسيتم التعامل معه

الناطق باسم الحكومة السودانية : التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض المؤسسات الإعلامية مرصود وسيتم التعامل معه.

دعا وزير الثقافة والاعلام الناطق باسم الحكومة جراهام عبد القادر الاعلام الحكومي والاعلاميين الوطنيين الي ضرورة التمسك بمبدا تقديم المعلومة الصحيحة الذي ظل ينتهجه منذ بداية الحرب الغادرة واشاد جراهام بالدور الكبير للاعلام في تبصير المواطنين ونقل التضحيات والتقدم الملحوظ للقوات المسلحة والاجهزة النظامية الاخري للعالم .
واكد وزير الثقافة والاعلام ان التمرد عمل علي بناء اعلام يعتمد علي تزييف الحقائق والمصادر غير الصادقة مما اسهم كشف الهزائم التي مني بها في ارض المعركة واثني الوزير علي الوعي الذي يتمتع به الشعب السوداني.
وشدد وزير الثقافة والاعلام جراهام عبد القادر علي ان ما قامت به مليشيات الدعم السريع المتمردة من قتل للمواطنين وتهجيرهم من منازلهم واغتصاب الحرائر بالخرطوم والجنينة وغيرها من المناطق يدخل في دائرة انتهاك كرامة الانسان .
واوضح في حديثه لبرنامج إتجاهات الاحداث الذي بثته إذاعة بلادي اليوم ان كل ذلك يتنافي مع القيم الانسانية والقانون الدولي والارث والثقافة الوطنية وهو ما يعتبر خروجا وتمردا .
واشار وزير الثقافة والاعلام الي ان جميع الانتهاكات التي خلفها الدعم السريع تم توثيقها عبر الصور والفديوهات لتقديمها للجهات المختلفة لادانة مليشيا الدعم السريع ومعاقبتها .
وطالب جراهام عبد القادر الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان الدولي بمزيد من الجهود لادانة المليشيات المتمردة بدلا من الاكتفاء بالبيانات. قال وزير الثقافة والاعلام جراهم عبد القادر انه علي وسائل الاعلام التحري في نقل الحقائق .
ودعا وسائل الاعلام والاعلاميين الي تغطية كل ممارسات وانتهاكات مليشيا الدعم السريع لمحاكمتها امام الراي العام والتاريخ .
واضاف وزير الثاقافة والاعلام ان لجنة جرائم وانتهاكات الدعم السريع تتطلب جهود كل السودانيين في حصر وجمع الانتهاكات التي ارتكبت في حق المواطن السوداني من اغتصابات وتهجير وسلب ونهب .
واشار جراهام الي شكل التلاحم الشعبي مع القوات المسلحة في حربها ضد الدعم السريع يبرهن علي قوة اللحمة السودانية .
وقال وزير الثقافة والاعلام ان التضليل الاعلامي الذي تمارسه بعض المؤسسات الاعلامية والاعلاميين مرصود لدي جهات الاختصاص وسيتم التعامل معه بالقنوات الرسمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى