الأخبار

الموقف العملياتي ليوم الثلاثاء 16/3/2024

بورتسودان : برودكاست نيوز

الموقف العملياتي ليوم الثلاثاء 16/3/2024

في عملية نوعية مُحكمة قوات العمل الخاص بالكدرو تستهدف عمارة بها قائد يتبع الدعم السريع بالخرطوم بحري وهلاك جميع المتمردين.

استشها.د ثمانية مواطنين برصاص الدعم السريع في أم
دم بولاية شمال كردفان.

قالت لجان مقاومة الحصاحيصا إن مليشيا الدعم السريع قتلت ثلاثة من المواطنين وإصابة آخرين أثناء محاولتهم منعها من نهب الأبقار المملوكة للمواطنين بقرية (سليم) بولاية الجزيرة.

في اطار تجاوزاتها المستمرة قوات ال دقلو تعلن عن تأسيس إدارة مدنية بولاية الجزيرة وتقول إن صديق عثمان أحمد المنتسب لحزب الأمة جناح برمة انتخب رئيساً للإدارة.

الناشط الربيع عبد المنعم بوق إعلام الدعم السريع يقول
– الموقف الأمريكي هو مع تمكين البرهان في المؤسسة العسكرية وهو نفس الموقف المصري، وليس لديهم مشكلة في عودة المؤتمر الوطني.
– البرهان قد كسب المعركة، وهو من احرق جميع كروت الدعم السريع.
– الدعم السريع فقد شعبيته وحاضنته ومشروعيته في هذه الحرب.
– الحرب التي تدور الآن في دارفور بين العرب والزرقة نتيجة غباء الدعم السريع.

وزير الداخلية من ولاية الخرطوم: لدينا 5 أقسام شرطة جاهزة لمباشرة العمل في أم درمان.

لدى مخاطبته قوات سلاح المهندسين اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي: “نحن في الجيش خلال الايام الجاية حنوريكم حاجات تسر الناظرين”.

حذرت منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد) من تدهور الأوضاع الإنسانية في مخيمات النازحين بإقليم دارفور بسبب نقص الغذاء الحاد وانعدام الدواء، وقالت إن انعدام الغذاء دفع الكثير منهم إلى أكل الجراد.

مطالبات نسوية لـ«تقدم» بإعلان موقف واضح حيال جرائم الاغتصا.ب والعنف الجنسي:
وتجئ المطالبة إثر مداخلة أدلى بها علاء الدين نقد أحد المتحدثين بإسم التحالف في نقاش على مجموعة لتقدم، بتطبيق التراسل الفوري “واتساب” شكك فيها بجرائم العنف الجنسي التي يتم ارتكابها ضد النساء والفتيات والرجال والصبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى