حدث في مثل هذا اليوم

الموقف العملياتي ليوم الإثنين 22/4/2024

الموقف العملياتي ليوم الإثنين 22/4/2024
قوات الفرقة الخامسة مشاة ( الهجانة) تصد هجوماً للمليشيا المتمر.دة على الأحياء الغربية لمدينة الأبيض وتمكنت من إلحاق الهزيمة بالمتمردين وتدمير عدداً من المتحركات القتالية وعربة دفار تحمل مستنفرين وأخرى تحمل أسلحة وذخائر، الى جانب القبض على ضابط برتبة عقيد.

مصدر بإستخبارات الجيش السوداني: متحرك المحور الشمالي بولاية الجزيرة، نجح في إيقاع قوات المليشيا المتمردة في كمين محكم حينما كانت هذه القوة قادمة من القرية (40) بالفاو فتم القضاء عليها تماماً، القوة كانت هاربة من معارك الجزيرة ونهبت بعض التجار في منطقة شرق كبري حنتوب وهم في طريقهم إلى الفاو.

القوات المسلحة تصد هجوماً لمليشيا الدعم السريع الإرهابية بجبل موية بسنار وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وهروب العشرات من المرتزقة في إتجاهات متفرقة.

الطيران الحربي: يشن غارات على تمركزات لمليشيا الدعم السريع في الشبارقة بولاية الجزيرة.

المسيرات :
● تضرب تمركزات لمليشيا الدعم السريع شمال مدينة بحري وخسائر فادحة في الأرواح وسط المتمردين .
● تستهدف تجمعات لمليشيا الدعم السريع الإرهابية بشرق النيل الخرطوم .

مقتل القائد الميداني بمليشيا الدعم السريع جدو إدريس موسى الشهير بـ(الكاجكير) في معارك الجيلي شمال الخرطوم بحري.

شهود عيان : الدعم السريع اعتقلت عدداً من الشباب بأبو قوتة، واشترطت دفع مبلغ يتراوح ما بين 150 إلى 350 مليوناً لإطلاق سراحهم، بحجة وجود أسمائهم في كشوفات الاستنفار.

محاولة يائسة من الدعم السريع أمس الأحد لفتح الطريق في منطقة الكدرو أسفرت عن خسارتهم لعدد من المركبات المدنية والقتالية وهلاك العشرات من منسوبيهم على يد الجيش.

بيانات لجان المقاومة في :
● الفاشر : اقدم الدعم السريع على ممارسة انتها.كات من نهب وحرق بمنطقة أم مراحيك شمال الفاشر مبينةً أن ذلك شمل حرق بعض الأماكن ونهب عدد من المتاجر.
● ود مدني : اقتحمت قوات الدعم السريع قرية “الطلحة” وقامت بالإعتداء على الأهالي بالضرب المُبرح، كما تم تهجير السكان قسرياً إلى القرى المجاورة.
● تمبول :
قوات الدعم السريع تفرض رسوماً للمياه والكهرباء، وجبايات وزكاة على المحاصيل الزراعية .

نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار خلال لقائه وزير العدل يوجه بتفعيل ومراجعة كافة القوانين والتشريعات والاتفاقيات الدولية التي يعنى بها السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى