الأخبارأخبار الولاياتمتداول

الموقف العملياتي السبت 11/8/2024

الفاشر : برودكاست نيوز

الموقف العملياتي السبت 11/8/2024

محور العمليات بالفاشر:

محور الخياري: المدفعية تستهدف تجمعات المليشيا بمنطقتي الشبارقة وكمبو الشريف يعقوب.

الجيش: تدمير ثلاثة عربات قتالية تتبع للمليشيا بجبل موية.

تحركت قوات من الجيش صباح اليوم من منطقة الاعوج وهاجمت تجمعات المليشيا في قري المليح والهشابة، لتنسحب قوات المليشيا نحو نعيمة والقطينة.

هلاك عدد من قيادات المليشيا المتمردة:
– منهم المقدم خلا أحمد محمد جالي وانباء عن هلاك عمدة كأس وعمدة بليل وعمدة قارسلا في معارك الفاشر اليوم.
– هلاك القائد البارز في المعارضة التشادية جبهة “FACT” مهدي بشير في الهجوم الفاشر، وشارك في معارك الخرطوم رفقة آلاف التشاديين.

هلاك القائد الميداني محمد سليمان الملقب(ابو دفان)* بقصف مدفعية الجيش بجنوب الخرطوم.

المليشيا المتمردة: تعدم 7 من عناصر مرتزقة النوير بمدينة بحري.

مقتل طفل وإصابة آخرين إثر سقوط قذيفة أطلقتها المليشيا على مركز إيواء “روضة برادايس” في منطقة الحتانة بمدينة أم درمان صباح اليوم السبت.

اغتالت مليشيا الدعم السريع: أ.محمد خير امين القيادي البارز في المؤتمر الشعبي بجنوب كردفان أثناء عودته من سوق الحاجز بمحلية القوز إلى قرية أم سعدة، وأثارت الحادثة غضباً عارماً وسط الأهالي.

المليشيا المتمردة: تستهدف بالمدفعية عدد من أحياء الثورات بمحلية كرري بأم درمان والجرافة شمال كرري وإصابة خمسة أشخاص من أسرة واحدة.

واصلت مليشيا الدعم السريع الإرهابية: انتهاكاتها ضد المواطنين العزل وترويعهم واجبارهم على مغادرة منازلهم، حيث اجتاحت المليشيا قرى بشمال بحري وقامت بنهب المنازل وأجبرتهم على قطع النيل غرباً تجاه الريف الشمالي كرري في أم درمان، ثم لاحقتهم بالقصف المدفعي في المناطق التي لجأوا اليها.

العثور على بطاقة هوية تابعة للجيش الوطني الليبي مع أحد قتلى مليشيا الدعم السريع الذين هاجموا الفاشر صباح اليوم. وتعتمد مليشيا الدعم السريع بشكل كبير على المرتزقة الأجانب لشن حربها على الشعب السوداني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى