الأخبارمتداول

المؤتمر الوطني يرد بقوة على المبعوث الأمريكي ، إطلع على البيان

بورتسودان : برودكاست نيوز

المؤتمر الوطني يرد بقوة على المبعوث الأمريكي ، إطلع على البيان

قال حزب المؤتمر الوطني، إن تصريحات المبعوث الأميركي توم بيريللو التي ظل يكررها من منابر الإعلام لا تساعد على بناء الثقة بينه وبين الشعب السوداني، بل أن تصريحاته تخالف موقف الشعب الأميركي الحر الذي أدان جرائم المليشيا المتمردة بالسودان والإبادة الجماعية بغزة.

وأكد في بيان بأنه لن يرد على تلك التصريحات لعلمه أن مردها لموقفه الثابت في دعم قواته المسلحة المقاتلة ومشاركة قياداته وعضويته مع الشعب السوداني الصامد في ميادين معركة الكرامة.

ودعا المؤتمر الوطني الإدارة الأمريكية وفي سعيها لمساعدة شعب السودان أن تُلزِم مبعوثها باحترام شعب السودان ومؤسسات دولته والنأي عن بث أسباب الفتنة بين مكوناته السياسية والمجتمعية.

وعبر المؤتمر الوطني عن ثقته في المملكة العربية السعودية وهي محل ثقة الشعب السوداني وحكومته ستولي أمر تنفيذ مخرجات منبر جدة اهتمامها حتى لا تسعى أطراف أخرى في إفساد مخرجاته.

وأكد الوطني بأنه سوف يعمل بصدق وإخلاص مع كل القوى السياسية الوطنية ومنظمات المجتمع لتحقيق الوفاق الوطني الذي يقود البلاد إلى الاستقرار والسلام.

وأضاف البيان “سيظل المؤتمر الوطني حاضراً في المشهد السياسي مدافعاً عن عزة وكرامة وسيادة السودان وشعبه و وحدة أرضه ولن يقبل ويستسلم لإقصائه مِن الفعل السياسي”

وحذر أن تُفتح حدود البلاد للمنظمات الأجنبية بدعوى العمل الإنساني دون مراقبة و محاسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى