السياحة

السياحة في السودان … شلال السبلوقة

يقع شلال السبلوقة او الشلال السادس فى منطقة المسيكتاب جنوب شمال الخرطوم ويبعد عنها حوالي 90 كم او يزيد وتبعد عن طريق التحدى او الخرطوم بورتسودان 12 ك غرباً وهي من القري السودانية العريقه الممتده وتمتد عراقتها واصالتها في التاريخ ومنطقة السبلوقة من أهم المناطق السياحية في ولاية نهر النيل وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة جداً ويعتبر مقصداً للسياح العرب والأجانب وغيرهم وذلك لطبيعة المنطقة الجبلية وضيق المجرى والتدفق المائي فهي توفر بذلك سياحة التزلج والسباحة والرحلات النيلية، ومناخها يعتبر شبه صحراوي وطبيعة المنطقة جبلية كثيرة الصخور.
والمقومات السياحية في منطقة السبلوقة بالسودان عديدة ومتعددة، فهي منطقة بكر سياحيًا وتمتلك كل مقومات الجذب السياحي من مناظر طبيعية خلابة وشلالات بديعة. شلالات السبلوقة لها جاذبية سياحية متنامية، فالشلال السادس ، أو السبلوجة ، من مناطق النيل السياحية. وهي واحدة من ستة شلالات تقع على مجرى نهر النيل.
ومنطقة السبلوقة الشلال السادس من المناطق السياحيه النيليله حيث يوجد الشلال السادس بها. هنا تجد النهر العزب يلامس الصخور ليتجلى المنظر البديع مع تسلل قرص الشمس الذهبي من خلف سلسلة جبال تسمي بجبل جاري وهي من المناطق السياحية الواعدة في بلاد السودان.
تعتبر السبلوقة من أهم المناطق السياحية وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة ويعد مقصداً للسياح وذلك لطبيعة المنطقة الجبلية وضيق المجرى والتدفق المائي فهي توفر بذلك سياحة التزلج والسباحة والرحلات النيلية، ومناخها يعتبر شبه صحراوي وطبيعة المنطقة جبلية كثيرة الصخور.
تضم المنطقة العديد من اجناس الحياة البرية كالطيور والحيوانات المختلفة ويقصدها السياح والزوار، فالطبيعة الساحرة والمناخ بالإضافة إلى إنسان تلك المنطقة، جعلت من شلال السبلوقة منطقة سياحية بكل المواصفات. الا انه يحتاج الي تهيئة لبناته التحية. إن الحياة البرية لها فوائد متعددة تراثيا واقتصادية واجتماعية فيمكن للإنسان استغلال موارد الحياة البرية في مجال السياحة البيئية. فالولاية غنية بالحيوانات البرية والتي تمثل ثروة ضخمة للولاية. كما توجد فى الولاية الكثير من الحيوانات مثل الأرانب وكثير من الطيور مثل الحباري والقماري والوز والقطا وكذلك يوجد كبش مي والغزلان توجد في كثير من الوديان. في مناطق غرب المتمة والبطانة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى