الأخبار

السلطات المصرية تلقي القبض علي مواطنيين سودانيين

السلطات المصرية تلقي القبض علي مواطنيين سودانيين.
ألقت السلطات المصرية القبض على 12 سودانيًا خلال محاولتهم عبور الحدود بين مدينة وادي حلفا السودانية ومدينة أسوان المصرية باستخدام شاحنات غير شرعية لنقل المسافرين.

ويعود هذا تمامًا إلى القيود التي تفرضها مصر على دخول السودانيين الفارين من الحرب في بلدهم منذ حزيران/يونيو الماضي، مما يجعل الكثيرين يختارون دخول مصر بشكل غير قانوني وبدفع مبالغ مالية تصل إلى 500 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل 350 دولار أمريكي.

وفي تصريح لـ”وهبة” الذي تم إعادته من قبل السلطات المصرية إلى الحدود بعد اعتقالهم، أكد أن قوات الأمن المصرية احاطت بالشاحنة التي كانت تقلهم بشكل مفاجئ وقامت بالقبض على 12 شخصًا كانوا على متنها. بعد حبسهم لمدة يومين، تم إعادتهم إلى مدينة وادي حلفا وتم الإفراج عنهم هناك.

من جهته، يقول هيثم الذي يعيش في القاهرة منذ فترة، إنه يضطر إلى تجديد إقامته بانتظام لتفادي المشاكل مع السلطات المصرية، على الرغم من دفعه مبالغ مالية كبيرة. وبالرغم من محاولاته الدؤوبة للحصول على بطاقة اللاجئين الخاصة بالأمم المتحدة، إلا أنه يواجه صعوبات كبيرة وتأخيرا طويلًا في المواعيد.

هيثم يعبر عن استيائه من عدم تقديم الدعم الكافي للسودانيين اللاجئين من قبل الأمم المتحدة وتركهم لحالهم. يشير إلى أنه يضطر إلى تلقي تحويلات مالية من الخارج ودفع رسوم إقامة باهظة بانتظام، مما يجعله يشعر بعدم الإنتماء كلاجئ وترك الأمور في يد الدول المجاورة لمعالجة مشاكل السودانيين المتضررين من الحر.ب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى