الأخبار

السفير القطري لدي السودان يبحث المعوقات التي تواجه الاستثمارات القطرية

وزيرالمالية :يتعهد بحلحلة المعوقات التي تواجه الاستتمارات
بحلحلة المشاكل والمعوقات الي تواجه الاستثمارات القطرية بالسودان، وأشار وزير المالية للمعالجة والحل الجذري لمشاكل الأراضي بالولايات التي تواجه الاستثمارات العربية والقوانين التي تتعارض مع القانون الاتحادي، جاء ذلك لدى لقائه السفير محمد بن ابراهيم السادة السفير القطري بالخرطوم .
وكشف جبريل عن اعفاء جزء من ديون السودان الخارجية من صندوق النقد والبنك الدوليين ومجموعة نادي باريس، معربا عن امله في ان تحذو الدول العربية نهج مؤسسات التمويل الدولية في إعفاء ديونها علي السودان.
وقال وزير المالية إن الارادة السياسية بين البلدين تدعم تطوير العلاقات الاقتصادية وتقديم كافة التسهيلات للاستثمارات القطرية في السودان .
وثمن وزير المالية النجاح الذي حققته قطر في تنظيم مونديال كأس العالم الذي ارسل رسالة واضحة للنجاح الذي حققته قطر كدولة عربية لتنظيم مثل هذه الفعاليات للعالم.
ومن جانبه دعا السفير محمد بن ابراهيم السادة السفير القطري بالخرطوم لتكوين لجنة فنية لمعالجة المعوقات والمشاكل التي تواجه الاستثمار القطري بالخرطوم، داعيا لمعالجة مشاكل المشروعات القطرية القائمة بالسودان وتقديم كافة التسهيلات لولوج الاستثمار القطري مشروعات جديدة بالإضافة لتقديم قطر مشروعات خيرية وتطوعية بالسودان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى