اخبار العالم

الرئيس الروسي يزور السعودية والإمارات لمناقشة قضايا إنتاج النفط والحرب الاسرائيلية

الرئيس الروسي يزور السعودية والإمارات لمناقشة قضايا إنتاج النفط والحرب الاسرائيلية

يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بزيارة تشمل السعودية والإمارات، في الوقت الذي يسعى فيه لتعزيز الشراكات المهمة بالنسبة لموسكو، والبحث في قضايا الطاقة والسياسة الإقليمية، حسب ما أعلن الكرملين.
مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، أكد أن الرئيس بوتين سيزور السعودية والإمارات في زيارة عمل تهدف إلى قوة العلاقات الثنائية وحل القضايا الإقليمية والدولية.
ومن المقرر أن تكون المحادثات أولاً مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ثم في الإمارات، وستشمل المواضيع الحالية المهمة مثل خفض إنتاج النفط والأزمة بين إسرائيل وحماس والسياسة الدولية بشكل عام.
ومن المقرر أن يتحدث بوتين أيضاً عن سوق النفط والأوضاع في إسرائيل وفلسطين خلال زيارته، ويعتبر هذا الزيارة الأولى له للسعودية والإمارات منذ عام 2019.
وقال أوشاكوف للصحافيين، اليوم الثلاثاء، مؤكداً على ضرورة البدء في تسوية حقيقية بعد إقامة الهدنة وتبادل الأسرى: “الأمر الرئيسي الآن هو تحقيق هدنة طويلة الأجل، لأن هذه الهدنات “المجزأة” مفيدة لكننا ما زلنا نرغب في التوصل إلى هدنة طويلة الأجل، وتبادل كامل للأسرى والرهائن، يمكننا بعد ذلك بدء بعض الأعمال الحقيقية في جو أكثر هدوءاً، وفي سياق آفاق تسوية النزاع”.

وأجاب مساعد الرئيس الروسي على سؤال عما إذا كانت موسكو مهتمة بتقديم خطتها الخاصة للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، بقوله: “من الواضح، سنناقش هذا أولاً وقبل كل شيء”.

وأشار الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقوم بزيارة إلى الإمارات والسعودية في 6 ديسمبر، وقال ممثل الكرملين عن طبيعة المفاوضات مع الإمارات “سيكون من المهم التحدث في الشؤون الثنائية، والنظر أيضاً في تطور الصراع في الشرق الأوسط”، كما سيتم التطرق خلال المحادثات الروسية السعودية إلى “الوضع في الشرق الأوسط في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى