أخبار الولايات

الدعم السريع تختطف نساء وفتيات وتحتجزهن “في ظروف أشبه بالعبودية”

الدعم السريع تختطف نساء وفتيات وتحتجزهن “في ظروف أشبه بالعبودية”

أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، عن قلقها بشأن التقارير التي تفيد باختطاف النساء والفتيات في السودان وتقييدهن بالسلاسل واحتجازهن في “ظروف غير إنسانية ومهينة أشبه بالعبودية” في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة في اقليم دارفور غربي السودان.

ويأتي التقرير الصارخ على خلفية التصاعد الحاد في القتال بين القوات المسلحة السودانية الحكومية ومليشبا الدعم السريع المتمردة وتصاعد التوترات في المنطقة المضطربة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، ليز ثروسيل، إن الناجين والشهود ومصادر أخرى أفادوا بأن أكثر من 20 امرأة وفتاة قد تم اختطافهم ، لكن العدد قد يكون أعلى.

وقالت ثروسيل”أفادت بعض المصادر عن رؤية نساء وفتيات مقيدات بالسلاسل على شاحنات صغيرة وفي السيارات” يقودها رجال يرتدون زي مليشيا الدعم السريع”

حتى يوم الخميس الماضي ، تم الإبلاغ عن أكثر من 50 حادثة عنف جنسي مرتبطة بالأعمال العدائية إلى المكتب المشترك بين المفوضية السامية لحقوق الإنسان ويونيتامس (بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة) في السودان، مما أثر على ما لا يقل عن 105 ضحايا – 86 امرأة ورجل واحد و18 طفلاً ، وشملت 23 حادثة اغتصاب، و26 حادثة اغتصاب جماعي وثلاثة محاولات اغتصاب.

ودعت السيدة ثروسيل إلى الإفراج العاجل عن النساء والفتيات المختطفات ومحاسبة الجناة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى