الأخبار

الخارجية السودانية تكذب المبعوث الأمريكي للسودان

بورتسودان : برودكاست نيوز

الخارجية السودانية تكذب المبعوث الأمريكي للسودان
نفت وزارة الخارجية السودانية صحة ما ذُكر في تصريحات منسوبة للمبعوث الأمريكي للسودان توم بيريلو، التي تدعي رفض حكومة السودان منحه تأشيرة دخول للبلاد.

وأكد الناطق الرسمي للوزارة أن سفارة السودان في واشنطن أو في أي عاصمة أخرى لم تتلق طلباً رسمياً من السيد بيريلو للحصول على تأشيرة دخول.

وأوضح الناطق الرسمي أنه تم الاتصال بوزارة الخارجية الأمريكية من قبل سفارة السودان في واشنطن للتأكد من صحة تلك التصريحات المزعومة، وأكدت السلطات الأمريكية أن المبعوث الخاص لم يدل بأي تصريح بهذا الصدد.

بهذا، تتضح عدم صحة الادعاءات التي تم تداولها بشأن رفض منح تأشيرة دخول للمبعوث الأمريكي للسودان. وتظهر المبعوث الأمريكي بصورة المسؤول الأمريكي الكاذب.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص للسودان السفير توم بيريليو، قال إن دعوة استئناف محادثات منبر جدة التي كان مقرراً لها الأسبوع الأول من مايو الجاري، لم تحظَ بموافقة كاملة من الأطراف المتقاتلة _ دون أن يسمي الطرف الرافض_ وذلك في رده على سؤال «التغيير».

وأوضح في حديثه لـ«التغيير»، الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية، أرسلت دعوات المشاركة، للجيش والدعم السريع، إلا أنها لم تتلقى الموافقة الكاملة بعد.

وكان بيريليو قد أعلن عن رفض حكومة السودان منحه تأشيرة دخول لبورتسودان بعد محاولات دامت شهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى