متداول

الخارجية السودانية تطالب الرعاة بإيقاف تمويل الدعم السريع

الخارجية السودانية تطالب الرعاة بإيقاف تمويل الدعم السريع .
قالت الخارجية السودانية أن قوات الدعم السريع احتجزت عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وأوضحت الخارجية في بيان الجمعة أن الشاحنات المحتجزة كانت في طريقها إلى الفاشر للمساهمة في احتواء الأزمة الغذائية والصحية في معسكرات النازحين، وخاصة انتشار حالات سوء التغذية وسط الأطفال.

في الوقت نفسه، شرعت قوات الدعم السريع في تنفيذ تهديداتها بمنع وصول قوافل المساعدات الإنسانية عبر مسار الدبة – مليط – الفاشر. وأشارت الخارجية السودانية إلى أن قوات الدعم السريع قد تصاعدت من اعتداءاتها على القرى الآمنة في ولايات الجزيرة وشمال وجنوب كردفان، بالتزامن مع شهر رمضان.

وأكدت الخارجية أن الدعم السريع هاجمت 28 قرية في ولاية الجزيرة خلال الأسبوعين الماضيين، وأردت قتلى ونهبت ممتلكات المواطنين وحولت العديد منهم لنازحين ومشردين. وركز البيان على أن قوات الدعم السريع تحاول إخفاء حقيقة الجرائم التي ترتكبها من خلال الدعاية، مثل حديثهم عن إدارة مدنية في ولاية الجزيرة.

وأثار البيان المؤكد على أن قوات الدعم السريع تحولت لمجموعات إجرامية وعصابات للنهب المسلح والاغتصاب والإرهاب قلقًا بشأن المأساة التي يعيشها سكان الجزيرة بسبب الانتهاكات التي تتعرض لها.

وفي ختام البيان، أكدت الخارجية السودانية أن أقصر الطرق لوضع حد لمعاناة الشعب السوداني وإنهاء الأزمة الإنسانية ووقف الحرب يتمثل في إلزام رعاة قوات الدعم السريع بالتوقف عن دعمهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى