الأخبار

التفاهمات التي تمت في مؤتمر اديس ابابا حتى الأن

اديس ابابا : برودكاست نيوز

التفاهمات التي تمت في مؤتمر اديس ابابا حتى الأن

إنعقد في اديس ابابا ،العاصمة الإثيوبية أديس ،المؤتمر التحضيري للحوار السياسي السوداني، بدعوة كريمة من الإتحاد الافريقي ،في العاشر من يوليو الجاري ،والذي سيستمر حتى الخامس عشر منه بحضور عدد من القوى السياسية و الاهلية وممثلين للشباب والمرأة و منظمات المجتمع المدني .

وذكر رئيس الإجتماع التحضيري للحوار السياسي السوداني نور الدين ساتي أن أجندة الإجتماع انحصرت حول مهام الترتيب لاجراء الحوار السوداني السوداني ، و دور المجتمع الدولي في سبل إقرار السلام وآلياته.

بالإضافة لاعمال الإغاثة والمساعدات الإنسانية ، و استمعت القوى السياسية والمدنية في الجلسة الإفتتاحية لكلمات من المنظمين ومن ثم إندرج المؤتمرون في الأعمال التحضيرية .

و تم التوافق بين المشاركين على رئاسة الجلسات بواسطة السفير نور الدين ساتي بمشاركة السلطان صديق ودعة و الاستاذة ماجدة عوض خوجلي و القس عز الدين الطيب و الاستاذ يوسف عبد الله كاربينو .

و إنخرط المؤتمرون في نقاش حول الاجندة المطروحة وتم إعتماد مواضيع محددة للنقاش حولها بغية الوصول الى توافق حولها وتمثلت في : قضايا الحوار ، مكان الحوار ، زمان الحوار ، دور الإتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي في الحوار السوداني .

وأكد المشاركون أن القوى السياسية والاهلية والشباب والنساء ومنظمات المجتمع المدني ” في المؤتمر التحضيري للحوار السوداني السوداني باديس ابابا الحرص على توسيع المشاركة لتحقيق مصلحة الشعب السودان ووضع حد لمعانته بسبب الحرب .

واعلنوا أن رئاسة الجلسات ستقوم برفع التوصيات المتوافق عليها بين المشاركين في الحوار التحضيري الى اللجنة الافريقية رفعية المستوى حول الازمة السودانية .

المصدر : برودكاست نيوز + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى