الأخبار

البرهان يؤكد أن القوات المسلحة ستكون تحت إمرت حكومة مدنية منتخبة

البرهان يؤكد أن القوات المسلحة ستكون تحت إمرت حكومة مدنية منتخبة

نبه رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان. إلى أن المرحلة الراهنة في البلاد معقدة ولا يمكن تجاوزها بسهولة، . إلا أنه أكد السعي لبناء جيش وقوات أمنية لا تتدخل في السياسة.
وقال في الجلسة الافتتاحية لورشة عمل الإصلاح الأمني والعسكري . التي تنظمها القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري بالتعاون مع الآلية الثلاثية، يوم الأحد، إن القوات الأمنية تسعى لتمكين أي حكومة مدنية قادمة من أن تكون القوات المسلحة تحت إمرتها.
كما شدد البرهان على وجوب السعي إلى بناء قوات أمنية مهنية ووقف استغلالها في السياسة،. مؤكدا أن الجيش لن يقف حجر عثرة أمام إصلاح الدولة.
ودعا البرهان القوى الرافضة للعملية السياسية إلى الاطلاع على مقترحات الإصلاح العسكري والأمني،. لافتاً إلى أنه سيخدم التحول الديمقراطي في البلاد.
ودعا البرهان كل الممانعين إلي الانضمام إلي العملية السياسية لأنها تقود إلي مصلحة البلد وهي نابعة من إرادة سودانية خالصة حتى تستكمل أهدافها .كما ناشد كل من عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور بالانضمام إلي العملية السياسية ودعا المؤتمرين استصحاب تجارب الدول الأخرى للخروج بما يخدم البلاد ويحقق الاستقرار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى