الأخبار

البرهان سنلاحق الدعم السريع في كل مكان

البرهان سنلاحق الدعم السريع في كل مكان

قال القائد العام للجيش السوداني الجنرال عبد الفتاح البرهان للقوات المسلحة السودانية إن الجيش سيواصل الضغط للسيطرة على مزيد من الأراضي بعد أهم تقدم حققه في الحر. ب الدائرة منذ 11 شهرا ضد قوات الدعم السريع.

وسيطرت قوات الجيش، الثلاثاء، على مقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون في أم درمان. ويعتبر هذا الانتصار جزءا من تقدم الجيش في الحر.ب، وأكد خبرا عسكريون أن تعزيزات وصلت للجيش مؤخرا بنشر طائرات مسيرة.

قوات الدعم السريع، كانت تسيطر على المنطقة منذ بداية الحرب في أبريل من العام الماضي. وعلى الرغم من توقف البث من مبنى الإذاعة والتلفزيون، لا يزال الجيش يحرك نقاط نفوذه في وسط مدينة أم درمان القديم.

وفي كلمتة أمام الجنود، أكد البرهان على استمرار قتال الجيش ضد قوات الدعم السريع في أجزاء أخرى من العاصمة وفي مناطق أخرى من البلاد، بهدف تحقيق النصر الكامل. ورفض البرهان السماح بأي هزيمة للجيش في الحرب التي تدور حاليا.

ونشر الجيش مقطعا مصورا يظهر فيه البرهان وهو يتوقف في قافلة من سيارات الدفع الرباعي مع حراس مدججين بالسلاح لتناول إفطار رمضان مع سكان على جانب طريق في أم درمان.

وأشار الجيش إلى أنه لن يأخذ في الاعتبار المناشدات الدولية لوقف إطلاق النار في شهر رمضان ما لم توافق قوات الدعم السريع على انسحاب عسكري كبير من بيوت المواطنين والمدن التي احتلتها .

ويجد البعض في أم درمان صعوبة في الحصول على الغذاء مع أن مكاسب الجيش في الآونة الأخيرة أدت إلى تخفيف الوضع في عدد من المناطق.

وقالت منظمة إنقاذ الطفولة الخيرية الدولية إن نحو 220 ألف طفل يعانون من سوء تغذية حاد وأكثر من 7 آلاف أُم جديدة في السودان قد يمتن جوعا في الأشهر المقبلة ما لم يتوفر مزيد من التمويل للإغاثة الإنسانية.

وتعرقلت جهود الإغاثة كثيرا بسبب منع الوصول ونهب إمدادات المساعدات، وأدى القتال إلى انهيار سلسلة التوريد داخل السودان للأغذية المستخدمة في علاج الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد، وفقا لمنظمة إنقاذ الطفولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى