الرياضة

الإتحاد المغربي لكرة القدم يدرس مقاطعة بطولة الشان مستقبلا

قال الاتحاد المغربي لكرة القدم، إنه يدرس تقديم خطاب لنظيره الإفريقي “كاف” للاستفسار عن عدم تلبية طلبه بتوفير وتأمين رحلة مباشرة عبر الخطوط الملكية المغربية من مطار سلا الرباط صوب قسنطينة، المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”.
وأوضح مصدر مطلع بالاتحاد المغربي لكرة القدم في تصريحات خاصة لموقع كووورة، أن الطلب المغربي مشروع ويفترض حمايته من قبل “كاف” وفق ما تؤكده وثيقة خاصة للاتحاد القاري تتضمنها مقتضيات قوانين المسابقات التي ترعاها وتشرف عليها، والتي تمنح المغرب هذا الامتياز.
وأفاد المصدر بأن “كاف” أرسل خطابا لنظيره المغربي يشمل موافقة من حيث المبدأ من اللجنة المنظمة للبطولة، بالاستجابة لشرط الرحلة، موضحا أنه بعد ذلك لم يتوصل بالموافقة النهائية.
وأضاف ان المغرب لم يخاطب أي من الجهات سوى كاف لأنها الجهاز الوصي على اللعبة قاريا، وراعي المسابقة الرسمي، وهي من تتكفل بتأمين ظروف الممارسة وفق المقتضيات للجميع”.
وقال بعد هذه الأحداث المؤسفة، يدرس الاتحاد المغربي مقاطعة هذه المسابقة مستقبلا، بعد حرمان البطل التاريخي لها من المشاركة، واستلهام مواقف مصر وتونس وعدد من بلدن القارة التي لا تشارك من الأساس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى