الرياضة

الأهلي المصري يختتم مشواره في موسم شاق حصد فيه 4 بطولات

القاهرة : برودكاست نيوز

الأهلي المصري يختتم مشواره في موسم شاق حصد فيه 4 بطولات

كتب/ علاء عصام قطب

أستمر النادي الأهلي المصري في سلسله نجاحاته مع مدربه السويسري مارسيل كولر، بعد أن أسدل الستار على مشواره بمختلف المسابقات في موسم 2023-2024، بالخسارة أمام مودرن سبورت 2-1، السبت.

ولعب الأهلي بمجموعة من اللاعبين الشباب خلال آخر 3 مباريات بعد ان ضمن حسم لقب الدوري المصري، ومنح الفرصة لنجومه الأساسيين لالتقاط الأنفاس بعد موسم شاق وماراثوني على كافة الأصعدة.

وابتدء الاهلي موسمه بخساره الفريق نهائي كأس السوبر الأفريقي 2023 على يد اتحاد العاصمة الجزائري 0-1.

وودّع بعهدها مباشره بطوله الدوري الأفريقي لكرة القدم بعد الخروج ربع النهائي بنتيجة إجمالية 1-0 أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا.

وانتشرت حاله من الحزن بين جمهور ومحبي عشاق القلعه الحمراء وكان الاحباط يملئ قلوب المشجعين والساحه الرياضيه في مصر .

وكشّر المارد الاحمر عن أنيابه بعد البدايه السيئه، حيث جائت البداية من مدينة جدة السعودية عندما اقتنص الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد سلسلة من النتائج المتميزة، أبرزها الفوز على الاتحاد السعودي 3-1 وأوراوا ريد دياموندز الياباني 4-2.

وحصد النادي الاهلي بعد البرونزيه على لقب كأس السوبر المصري بالفوز على سيراميكا كليوباترا 1-0 ثم مودرن سبورت 4-2 في النهائي، ليكون أول ألقابه في الموسم، خلال شهر ديسمبر 2023.

وانتقل بعد ذلك الي البطوله الثالثه وهي بطوله كأس مصر 2023 وهي امام المنافس التقليدي وهو نادي الزمالك 2-0 في نهائي كأس مصر 2023 بالمملكة العربية السعودية، في مارس، واقتنص البطوله منه لتضاف الي بطولات القلعه الحمراء .

واستطاع النادي الأهلي بعدها الحفاظ علي لقبه المفضل وهو دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية تواليا والـ12 في تاريخه بعد الفوز 1-0 على الترجي التونسي.

ودخل الفريق بعدها في دوامه الدوري المصري حيث كان يمتلك مؤجلات كثيره وكان يخوض مباراه كل 3 ايام واستطاع الفريق من تحقيق 21 فوزا متتاليا كرقم قياسي في تاريخ البطولة الأقوى والأهم محليا، لينتزع الصدارة من أنياب بيراميدز ويُتوج للمرة الـ44 والثانية تواليا.

وأعلن النادي الاهلي منذ ايام منصرمه بشكل رسمي الانسحاب من بطولة كأس مصر 2024، اعتراضا على إقامة المباريات بشكل “مضغوط ومكثف بعد نهاية الدوري المصري”، وفي غضون 10 أيام فقط تقريبا.

وأختتم المارد الاحمر موسمه بألقاب عديده في موسم 2023-2024 وهي كأس السوبر المصري وبطوله كأس مصر وبطوله دوري ابطال افريقيا وبطوله الدوري المصري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى