الرياضة

إنطلاق مبادرة معا من اجل الوطن بين الهلال والمريخ

قال متوكل أحمد علي عضو مجلس إدارة المريخ السوداني يوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة يسعى لإنجاح مبادرة “معا من أجل الوطن”، التي طرحها اتحاد كرة القدم السوداني بالتعاون مع الهلال، لتجنب خوض مباريات الفريقين بدوري الأبطال خارج السودان.
وحضر عضو مجلس إدارة نادي المريخ اجتماعا انعقد، يوم الثلاثاء، باستاد الهلال في أم درمان، في تدشين لمبادرة اتحاد الكرة السوداني، وترأس الاجتماع النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني أسامة عطا المنان، وحضره ممثل الهلال في المبادرة السفير عبد العزيز حسن صالح.
كما حضر الاجتماع أيضا المدير العام لنادي الهلال شاكر على الطاهر، والمدير العام للمريخ هيثم محمد نور، والمهندس الفاتح باني مدير تراخيص الأندية بالاتحاد السوداني.
وقال متوكل أحمد علي، أنه “ما زلنا في طور المناقشة والتقنين المبادرة ومعرفة احتياجات الناديين واحتياجات تأهيل الملعبين إلى جانب بعضهما البعض”.
وأضاف: “لسنا ضد نبذ الكراهية أو ضد التصافي والتلاقي، لكن نود أن تكون مكانة كلا الناديين الكبيرين محفوظة وهذه مسؤولية على عاتقي مجلسي الإدارة بالناديين”.
واستطرد: “مهمة الإعلام أن نوصل له رسائل إيجابية وطيبة من الناديين، وهو عليه أن يساعدنا في إيصالها بالشكل الأمثل”.
وحول مدى الارتياح للمبادرة “معا من أجل الوطن”، قال متوكل أحمد علي: “نسعى ونتمنى دائما أن أي مباراة بين الفريقين الكبيرين عند حدود ال 90 دقيقة، أي ينحصر التنافس بيننا داخل الملعب خلال ذلك الوقت”.
واختتم متوكل أحمد علي: “نحن في المريخ، سوف نسعى إلى ما نصبوا إليه مع الاتحاد السوداني ونادي الهلال بكل قوة”.وقبل خمس سنوات، تسببت الوحول الناجمة عن الأمطار الغزيرة بمقتل 23 شخصًا في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى