أخبار الولايات

إفتتاح أكبر مسلخ في السودان وأفريقيا والشرق الأوسط

القضارف : برودكاست نيوز

إفتتاح أكبر مسلخ في السودان وأفريقيا والشرق الأوسط

بطاقة إنتاجية 260 طن في اليوم تم افتتاح مسلخ القضارف الحديث بضاحية الرواشدة ويعد من أكبر المسالخ في أفريقيا والشرق الأوسط والأول من نوعه في السودان متفوقا على مسلخ الكدرو حيث ينتج مسلخ القضارف 260 طن يومياً.

يعمل المصنع بواسطة شركة (MNA) كشركة مشغلة بالشراكة مع وزارة المالية بولاية القضارف، وتم تمويله وتشغيله بنظام البوت .

يحقق المسلخ جملة من المكاسب على رأسها المردود الإقتصادي العالي إلى جانب الكثير؛ من الفوائد الاخرى مثل إستيعاب العمالة وإتاحة فرص التوظيف وتطوير جانب الصناعات التحويلة والاستفادة الكاملة من عملية الذبيح . حيث يعتبر من الإنجازات الكبيرة لهذه الحكومة حيث يترتب على هذا .

ومن المتوقع أن يدخل مسلخ القضارف بقوة إلى سوق الصادر والمنافسة العالمية بعد أن استوفى كافة الشهادات والمعايير المتفق عليها عالمياً.

توقعات بأن المسلخ ينتقل هذا الموقع ولاية القضارف والسودان من خانة الصادر المعتاد الى طفرة التصدير الحديث والمتبع في كثير من الدول المتقدمة عبر عملية التجميد والتغليف هذا غير أن المسلخ سيعمل على توفير نقاط للبيع وإتاحة فرصة التسوق المحلي داخل الأحياء وعلى المحليات دون وسيط وبأسعار هادئة ومخفضة .

هذا المسلخ وبهذه الكيفية سيعزز من عملية الإستفادة من المساحات الواسعة الى جانب توفير بئة تجارية إستثمارية بالولاية المحفز الأول فيها الوفرة العالية في الثروة الحيونية وإتجاه وزارة المالية بالولاية لتقنين فكرة مشروع المسلخ وإسناده عبر إنشاء مصانع متطورة للاعلاف إضافة لمشروع المحجر المتطور .

السياسات العامة لوزارة المالية وعبر مسلخ القضارف ستعمل على تطوير العملية الاقتصادية بالولاية في جانب الثروة الحيونية وعلي دعم الرعاة وتقليل مخاطر التصدير وتخفيض قيمة التكلفة للمستثمرين وضمان العائد المالي إلى جانب تقديم خدمة عالية الجودة تستخدم فيها كافة الوسائل المتقدمة في عملية الذبيح وتجهيز اللحوم عبر التجميد والتغليف بواسطة ماكينات متطورة تخضع قبلها للفحص المعملي عبر أجهزة عالية النقاء والجودة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى