الأخبار

إستعجال لدمج الحركات … وتصريحات للعطا

إستعجال لدمج الحركات … وتصريحات للعطا.
أعلن اليوم عضو مجلس السيادة السوداني, مساعد القائد العام الفريق أول ركن ياسر عبدالرحمن العطا, عن انضمام قوات الحركات المسلحة السودانية إلى الجيش السوداني والاندماج فيه في مواجهة مليشيا الدعم السريع.

خلال إفطار القيادة الجوالة في أم درمان بحضور قادة حركات أطراف سلام جوبا، نوه “العطا” بأن مالك عقار ودكتور جبريل إبراهيم ومني أركو مناوي طلبوا سرعة إكمال عملية دمج قوات حركاتهم مباشرة في القوات المسلحة.

عثمان ميرغني لـ”الدستور”: تدفق الأجانب على السودان “قنبلة موقوتة” ويهدد هوية الدولة.
وطالب عضو مجلس السيادة بالتوجيه لوزير الدفاع بسرعة إكمال هذه الترتيبات، مشدداً على أهمية عدم خسارة الشعب السوداني المزيد من الأرواح والممتلكات. وأكد أن الجيش وحركات السلام سيواصلون المعركة ضد مليشيا الدعم السريع حتى النصر.

دمج الحركة الشعبية في الجيش السوداني.
وفي مناسبة أخرى، شهد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة نائب القائد العام حفل تخريج مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة. أكد كباشي على أهمية عدم استغلال المقاومة الشعبية سياسياً وعلى ضرورة التمسك بالولاء للوطن دون توجيهات سياسية.

وأكد كباشي على ضرورة عدم وجود عناصر سياسية داخل المعسكرات والقوات المسلحة، ودعا جميع المشاركين في المعسكرات إلى تقديم الولاء للوطن فقط. وفي ختام كلمته، شدد على أهمية أن يكون المقاتلون جنوداً فعليين تحت راية الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى