متداول

إبراهيم غندور ندعو أعضاء المؤتمر الوطني للخروج وقال إن التدخلات الخارجية تجاوزت أيام الاستعمار

دعا إبراهيم غندور أعضاء المؤتمر الوطني للخروج وقال إن التدخلات الخارجية تجاوزت أيام الاستعمار . وذكر القيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول إبراهيم غندور في الافطار السنوي للمؤتمر الوطني بإدارية الخرطوم شرق أن المحافظة على مؤسسات الدولة ذات الشوكة من واجب الجميع، واعتبر المساس بالقوات المسلحة مساس بالوطن.
وأوضح أن هناك فئتان..فئة تتعامل مع الخارج عمالة عن أصالة، وأخرى وطنية تحاول المحافظة على هذا البلد، وأضاف” ندعوا الوطنيين إلى كلمة سواء؛ آلا نعبد إلا الله في هذه البلاد ونحافظ على هذا الوطن”
ودعا كل من يرفض التدخلات الخارجية من التيارات الإسلامية بأن يضعوا أيديهم في أيدي بعض لخلق تحالف عريض لمناهضة التدخلات الخارجية.
وأوضح أن التدخلات الحالية لم يعيشها السودان من قبل حتى أيام الاستعمار الحقيقي، ووجه رسالة للقيادة السياسية وكل أبناء الوطن بأن يتكاتفوا لمواجهة التدخلات الخارجية بقوله” تشرذم البلاد وكل فئة تعادي الأخرى يقلقنا وندعوهم للمضي بهذا البلد إلي بر الأمان” مؤكدا أن هذه التدخلات ليس حميدة، تهدف إلى تقسيم السودان، ومحو هويته، ووضع يدها على ثرواته، مطالبا القيادة بأن تحسم الأمور ولا تتركها إلى الغير.
وقال غندور“عندما نتحدث عن أننا حزب موجود، لا نطالب بحق مفقود بل مثبت بالدستور وكل المواثيق الدولية وهو حق لم ننتظر أن يمنحنا له أحد، سننتزعه إذا حاول البعض أن يأخذه”
وأبان للحاضرين أن السياسة تضحيات وإذا أراد أعضاء المؤتمر الوطني أن يكون لهم حزب يجب أن يخرجوا ويجهروا بانتمائهم لهذا الحزب واستعدادهم الكامل لأن يدفعوا الثمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى