متداول

أنباء عن سيطرة الدعم السريع علي قاعدة النجومي

أنباء عن سيطرة الدعم السريع علي قاعدة النجومي

تداولت مواقع الكترونية بان عناصر من الدعم السريع وفقًا لمصادر داخلها، أنباء عن سيطرة عناصر الدعم السريع على قاعدة جوية تابعة للجيش السوداني جنوب الخرطوم في معركة عنيفة بين الجانبين. ووفقًا للوكالة العربية للأنباء، وذكرت ان عناصر من الدعم السريع سيطروا على قاعدة النجومي في محلية جبل أولياء، المتاخمة لولاية النيل الأبيض جنوب الخرطوم، بعد هجوم قوات الجيش في المنطقة وإجبارها على التراجع جنوبًا باتجاه ولاية النيل الأبيض وسط السودان.
ووفقًا لشهود العيان، دارت معارك عنيفة صباح الأحد في أحياء جبل أولياء الجنوبية. حيث تعرضت أحياء العباسية والبجا والدويحية والسوق والحلة الجديدة في جبل أولياء لضربات مدفعية قوية في الساعات الأولى من الصباح قبل بدء الاشتباكات.
وتسعى عناصر الدعم السريع إلى إيجاد خط إمداد جديد من خلال السيطرة على منطقة خزان جبل أولياء، التي تحتوي على جسر صغير يربط مدينة أم درمان بجنوب الخرطوم. وذلك بعد تدمير جسر شمبات أمس السبت، والذي كان يستخدمه عناصر الدعم السريع لإمداد قواتها في المدن الثلاثة العاصمة. ولم تصدر القوات المسلحة السودانية حتى الان ما ينفي هذه الأخبار .بحسب المشهد السوداني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى