الأخبارأخبار الولاياتمتداول

أخبار العمليات العسكرية الخميس 5/9/2024

الخرطوم : برودكاست نيوز

أخبار العمليات العسكرية الخميس 5/9/2024

الطيران المسير يستهدف بضربات مكثفة تجمعات المليشيا المتمردة بمنطقة قندهار غرب سوق ليبيا.

القوات المسلحة بمحور المناقل تصد هجوماً كبيراً للمليشيا على بورتبيل حشدت له قواتها من مدني والحصاحيصا وشرق الجزيرة، حيث تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد.

تمكنت القوات المسلحة بولاية القضارف ومن القبض على 15 عنصراً من مليشيات الدعم السريع على متن عربة بوكس في البطانة جبل كسمور كانوا في إتجاههم إلى إثيوبيا.

مصدر عسكري: الجيش وهيئة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات العامة يقومان بعملية انفتاح كبير في عدة محاور عسكرية بالخرطوم وسط خسائر مادية وبشرية في صفوف مليشيا الدعم السريع.

المسيرات والطيران الحربي يستهدفان المليشيا بتوتي حيث تم تدمير عربة قتالية و مدفع ٢٣، كما إستهدف أيضاً المليشيا بالديار القطرية و ابراج الضفاف بحلة حمد.

الطيران الحربي :
– يقصف قوة من المليشيا قوامها خمس سيارات مقاتلة حاولت التسلل من مصفاة الجيلي، كما تم رصد تحركات للميشيا بمنطقة عد بابكر وتم التعامل معها.
– يستهدف تجمعات مليشيا الدعم السريع بنادي الشرطة بري.

وزارة الصحة بالخرطوم: إصابة 7 مواطنين جراء قصف نفذته ميليشيا الدعم السريع على الثورة بالحارات بمحلية كرري بأم درمان.

نداء الوسط: مقتل امرأتين ورجل رميا بالرصاص، في هجوم لمليشيا الدعم السريع، على قرية “ود نعمان”، ريفي الحوش بولاية الجزيرة.

إشتباكات بين قوة من مليشيا الدعم السريع من أبناء الرزيقات ومجموعة أخرى من أبناء قبيلة رفاعة ، في قرية الحسينات ، انتهت بتصفية عدد من ابناء رفاعة منهم : حمودة البيشى ابن عم قائد المليشيا السابق بالنيل الأزرق وسنار ، عثمان القطر ، عبد الفتاح يوسف و مصطفي حجازي.

ضربة موجهة خلفت عدد من الهلكي والجرحي بمثلث ام ضوابان.

نسور الجو تستهدف وتقصف تمركزات مليشيات الدعم السريع في مصفاة الجيلي.

نسور الجو تستهدف وتقصف تمركزات مليشيات الدعم السريع في تقاطع الفردوس وتم تدمير عربه قتاليه ثنائي وهلاك طاقمها.

حكومة دولة جنوب السودان تمنع اليوم عبور شاحنات وناقلات الوقود إلي مليشيا التمرد وتعيد شاحنات وقود من منطقة أروك إلي واو .

الطيران الحربي يستهدف ويقصف تمركزات مليشيات الدعم السريع في الكلاكلة اللفه و منطقة ام عشر الاحتياطي المركزي.

نفذ نسور الجو ضربة جوية لارتكازات العدو في تقاطع عوضة جوار السوق المركزي ودمدني مسبب خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد الحربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى