الأخبارأخبار الولايات

أخبار العمليات العسكرية الجمعة 20/9/2024

الفاشر : برودكاست نيوز

أخبار العمليات العسكرية الجمعة 20/9/2024

تقدم كبير وعمليات نوعية على محاور الجزيرة أسفرت عن مقتل العشرات من المرتزقة وأسر آخرين،و ضربات جوية مركزة على مرتزقة حبيب حريكة ف الفاشر،الذين استُجلبوا من ليبيا. الضربات أدت إلى مقتل العشرات .

الطيران الحربي ينفذ ضربات موجعة للجنجويد شرق مدينة الفاشر و أعمدة الدخان تتصاعد إلى السماء.

سلاح الفرسان المدرعات تتقدم في جبرة تحرير مناطق جديدة وتنظيف منازل المواطنين من المرتزقة.

الجيش: القوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين مسنودة بالقوات الجوية تدحر مليشيا آل دقلو الإرهابية على مدينة الفاشر ، وتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتجبر من بقي منهم على الفرار مخلفين عشرات المركبات ومئات القتلى في إنتصار جديد للشعب السوداني.

الفرقة الثانية مشاة – شعبة التوجيه المعنوي : تعرضت يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر طائرة مي 17 بالقضارف لهبوط اضطراري بالفرقة الثانية مشاة بسبب عطل فني.. نُؤكِّد سلامة جميع الطاقم والمعدات.

المليشيا تهاجم قرية أم جلود ريفي المسلمية بولاية الجزيرة وتقتل 4 مواطنين وإصابة آخرين بجروح.

لجان أبو قوتة : مليشيا الدعم السريع فرضت مبالغ مالية كبيرة على مواطني “كمبو موسى”، وطالبتهم بتجميع الدرّاجات النارية والاستيلاء عليها بالقوة، كما ظلت المليشيا تواصل ظلمها للأهالي، وتُمارس أنشطة إجرامية متصلة.

الطيران الحربي يواصل استهداف وقصف المليشيا الإرهابية في شرق مدني وفي ود الحداد ومقتل وجرح اعداد كبيرة من عناصر المليشيا المتمردة.

القوات المسلحة وهيئة العمليات والقوات المساندة تصد هجوماً على قرية الشايقاب وتبسط سيطرتها الكاملة عليها بعد محاولة مستميتة من المليشيا لاستعادة القرية لأهمية موقعها.

مليشيا الدعم السريع تمتع وصول السلع والوقود الى شنقلي طوباي بولاية شمال دارفور.

منبر أبناء الوسط: جريمة جديدة لمليشيا الدعم السريع حيث قامت بإطلاق النار على حافلة ركاب أثناء عبورها كوبري رفاعة؛ قادمة من مدينة كسلا إلى قرى الحلاويين بالجزيرة ما أدى إلى استشهاد سيدتين.

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن ياسر العطا في زيارته لقوات الإسناد الخاص:
– القيادة المدنية والعسكرية يد واحدة، وهدفنا ورؤيتنا دحر “التمرد”.

  • نجهز القوات في كل مكان من السودان وقطعنا شوطاً بعيداً، والمقاتلون الذين تم تدريبهم قادرون على “حسم المعركة”.
  • أصبحنا الآن بقدرات متعاظمة “تستطيع الحسم”.

لجنة الخدمات بحي المزاد جنوب بالخرطوم بحري تعلن بدء عملية إخلاء السكان المتبقين جراء تدهور الأوضاع في الحي الذي تسيطر عليه مليشيا الدعم السريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى