الأخبارأخبار الولايات

أخبار العمليات العسكرية الأحد 1/9/2024

سنار : برودكاست نيوز

أخبار العمليات العسكرية الأحد 1/9/2024

محور الحصاحيصا الطيران أباد كل المرتزقة المتواجدين بكمبو الدخولية غرب الكنار ودمر إرتكاز كبري بخيت ودمر تجمعات العدو بالمثلث موت بأعداد كبيرة لم يستثني حتى المتعاونين.

أبطال سلاح الجو ينفذون ضربات جوية دقيقة ومكثفة في شرق وجنوب الخرطوم، جنوب الحزام، وسوبا، مما أسفر عن تدمير عدة تجمعات ومواقع لمليشيا الدعم السريع .

نسور الجو فجر اليوم نفذت ضربات جوية في محاور سنار. في كبرى ود الحداد، سجلت الضربات احترافية عالية أدت إلى مقتل العشرات وتدمير معداتهم.

الطيران الحربي يستهدف ويقصف تمركزات مليشيات الدعم السريع في مدينة زالنجي

الطيران الحربي يستهدف ويقصف تجمعات مليشيات الدعم السريع بمحور الجيلي وتدمير مجموعة عربات قتالية وانباء عن هلاك مجموعة كبيرة من مليشيات الدعم السريع.

استعداداً لمعركة فاصلة في الفاشر.. الإمارات تسير جسر جوي مكثف ينقل أطنان من الأسلحة و الذخائر لمليشيا الدعم السريع إلى مطار “ام جرس” التشادي عبر كينيا و إثيوبيا و إقليم بونتلاند الصومالي الانفصالي لارتكاب المزيد من القتل و الانتهاكات الجسيمة ضد الشعب السوداني.

الطيران الحربي يستهدف ويقصف تمركزات مليشيات الدعم السريع في ودمدني سوق عووضة والمركزي.

قصف متعمد للمليشيا على مركز إيواء النازحين بمدينة سنار أدى لإستشهاد 10 مواطنين وعشرات الجرحى مساء الأمس .

مليشيا الدعم السريع المتمردة:
_ تختطف الطبيبة “وصال علي مصطفي تية” من مركز “الدكتورة الطبي” في مدينة “ودمدني” عاصمة ولاية الجزيرة.
_ تفتح النار على مركب (معدية) بقرية كسيد غرب الدندر وتقتل اثنين بينهم امرأة وتصيب ثلاثة آخرين.

شبكة أطباء السودان: قوة مسلحة تتبع للدعم السريع نهبت مركز صحي الشهيد وداعة الله بمنطقة الكلاكلة واعتدت على الكوادر الطبية العاملة فيه. وتدين الشبكة الهجوم المسلح من قبل الدعم السريع على المرافق الطبية والذي يتنافى مع كافة القيم الإنسانية والشرائع الدولية.

منظمة مشاد: ندين تعطيل مليشيا الدعم السريع وصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة كبكابية بولاية شمال دارفور ونحملها مسؤولية تفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين جراء الحصار الذي تفرضه عليهم في ظل استمرار معاناتهم في الحصول على الغذاء والدواء.

غرفة طوارئ الدندر :قالت إن “ميليشيا” الدعم السريع ارتكبت جرائم بشعة ضد المواطنين العزّل في قرى غرب محلية الدندر، شملت القتل، النهب، التعذيب، والتجنيد الإجباري. كما عمدت “الميليشيا” إلى نهب الآليات الزراعية والتقاوي، وتجريد المنطقة من مقومات الحياة عبر تخريب المستشفيات الريفية ونهب الدكاكين، كما عمدت إلى إرغام السكان على تجنيد أبنائهم في صفوفها، مهددة باستباحة القرى في حال رفضوا ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى