حدث في مثل هذا اليوم

أخبار العمليات الأحد 21/4/2024

أخبار العمليات الأحد 21/4/2024
الدعم السريع إقتحمت قرى المحريبات بمحلية الكاملين وحدة المعيلق ومارست ارها.باً وتعدياً على المواطنين، وتم نقل المصابين لتلقي العلاج بمستشفى كاب الجداد، كما أسرت أكثر من 20 مواطناً كرهائن مطالبة الأهالي بتسليم السلاح الذي بحوزتهم.

القوات المشتركة: تمكنا من تفكيك كافة خطوط الدفاع الأمامية للجنجويد في كافة المحاور المحيطة بمصفاة الجيلي.

في عملية نوعية لأبطال الهجانة بالأبيض نفذها عدد “9” أفراد من القوات المسلحة حيث قاموا بمداهمة الدعم السريع في أوكارها بحي الوحدة “13” غرب الأبيض وهلاك عدد “16” عنصر من الدعم السريع وقائدهم حسن عروض.

الطيران الحربي يقصف قوة من الدعم السريع جوار قسم ود حسونة شرق مدينة ود ابو صالح، مما أدى لإنسحاب المتمردين غرب المنطقة في إتجاه شرق النيل.

شرطة القضارف تلقي القبض على احد ضباط خلاء برتبة نقيب بإرتكاز القرية 40 ام القرى، وتم إستجوابه، وأفادت المعلومات انه ابن عم المتمرد كيكل ويرتبط معه بعلاقة نسب في ذات الوقت، وتم القبض عليه بالقضارف بعد توفر معلومات دقيقة عنه للمباحث الجنائية، ويخضع المذكور للتحقيق معه لمعرفة أسباب قدومه للقضارف.

قالت لجان مقاومة “أبوقوته” إن قوة تابعة لدعم السريع شنت هجوماً على قرية “كترة الضقالة” بولاية الجزيرة، ما أسفر عن وقوع إصابات وسط المدنيين.

اشتباكات بين قبيلة الكبابيش ومليشيا الدعم السريع في منطقة “أبو زعيمة” بولاية شمال كردفان.

رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان يلتقي وفد من مجلس الكنائس العالمي برئاسة الأسقف روفوس أوكيكيولا ويطلعه على جهود الحكومة لإحلال السلام في السودان

الداخلية تشرع في تنفيذ توصيات ورشة الوجود الاجنبي:
وفي ذات الاتجاه أصدر وزير الداخلية خليل باشا سايرين قراراً وزاري قضى بتكوين لجنة لمتابعة لانفاذ مخرجات ورشة الوجود الاجنبي ومراجعة الهوية رقم 44 لسنة 2024م، فيما شرعت إدارتي الجوازات والسجل المدني في إنفاذ مخرجات الورشة المتعلقة بها فوراً.

منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد”: نرحب بمطالبة أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بإتخاذ قرار بشكل عاجل لإخضاع مليشيا الدعم السريع وقائدها محمد حمدان حميدتي لقانون ” ماغنيتسكي” لارتكابهما انتهاكات جسيمة تتنافى مع حقوق الإنسان.

المستشار السابق أمجد فريد : يجب ان تدفع الامارات ثمن مشاركتها في تدمير السودان سعيا وراء تنصيب مجرم مثل حميدتي على سدة حكمه لخدمة مصالحها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى